فلسطين أون لاين

حماس: تصعيد المقاومة كفيل بكبح جماح التهويد في القدس والأقصى

...
د. عبد الجبار سعيد، عضو قيادة حركة "حماس" في الخارج

أكد عبد الجبار سعيد، عضو قيادة حركة "حماس" في الخارج، أن "ما تشهده القدس المحتلة والمسجد الأقصى من جرائم تهويدية،  تستدعي تكثيف الدعوات للمقدسيين وأهالي الضفة والداخل المحتل لشدِّ الرحال والرباط في الأقصى، والاستجابة لحملة الفجر العظيم للتأكيد على حماية هويته الإسلامية".

اقرأ أيضاً: "بكيرات" يدعو لمواصلة شد الرحال للأقصى وإحياء الوجود الفلسطيني بالقدس

وقال في تصريح صحفي، اليوم السبت: إن "ما يرتكبه قطعان المستوطنين في المسجد الأقصى، من اقتحامات متواصلة، وأداء لطقوسهم التلمودية العلنية والجماعية، بما فيها (صلاة الكهنة) داخل المسجد، يأتي استكمالًا لمخطط الحرب الدينية التي أعلنتها حكومة اليمين الفاشي".

وتابع: "وذلك بجانب ما يعانيه أهلنا في بلدة سلوان إثر افتتاح (الجسر المعلق) التهويدي في حي وادي الربابة، وما تشهده من أزمات مرورية، وضوضاء يومية في شوارعها، من جرَّاء زيارة مئات المستوطنين يوميًا للسير على الجسر".

وبيَّن أن "الاحتلال لا يتورَّع عن منع إعمار المسجد الأقصى منذ أكثر من شهر، ويكتفي فقط بالسماح بترميمه الشكلي، لدفعه نحو الانهيار وحده، فضلًا عن إدانة إطلاق بلدية الاحتلال في القدس مهرجان الفن الدولي الأضخم داخل بركة السلطان الأثرية جنوب غربي سور القدس المحتلة، بمشاركة آلاف المستوطنين من كل أنحاء الكيان الصهيوني".

وشدَّد على ضرورة تصعيد المقاومة البطلة ضد هذه الممارسات والجرائم، لأنها الكفيلة بكبح جماحهم، ومنعهم عن الاستمرار بتنفيذ مخطَّطاتهم التهويدية".

المصدر / فلسطين أون لاين